حبل الله
هل يجب على المرأة أن تستر نفسها وهي نائمة؟

هل يجب على المرأة أن تستر نفسها وهي نائمة؟

السؤال:

هل تغطي المرأة رأسها وهي نائمة؟ بحسب ما سمعت، فإن الملائكة تبعث النور في الليل فإن كانت امرأة لا تغطي رأسها فإن الملائكة تعود إلى الوراء. فهل هذا صحيح؟

الجواب:

هذا محض ادعاء لا دليل عليه، حيث لا توجد توصية في القرآن ولا في حديث نبينا الكريم بأن ترتدي المرأة غطاء الرأس وما سواه من اللباس الساتر وهي وحدها في بيتها أو مع زوجها. فيمكن للمرأة أن تنام بأي ملابس تراها مناسبة.

الواجب أن تستر المرأة جميع بدنها _إلا ما يظهر عادة_ عند وجود رجال غرباء عنها وعندما تؤدي الصلاة، يقول الله تعالى:

﴿وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ ‌وَلَا ‌يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا، وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ ، ‌وَلَا ‌يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ ، وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ ، وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ﴾ [النور: 31] 

تصنيفات

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.