حبل الله
متى تكون حفلات الزفاف مخالفة لتعاليم الإسلام؟

متى تكون حفلات الزفاف مخالفة لتعاليم الإسلام؟

السؤال: كيف يكون حفل الزفاف في الإسلام؟ في حفلات الزفاف في بلدنا يختلط الرجال والنساء معًا ويتم العزف على الآلة الموسيقية حتى وقت متأخر من الليل. فهل هذا مناسب من وجهة نظر الدين؟

الجواب: المسلم الحق هو الذي يستجيب لأمر الله تعالى في كلِّ شأنه، ويفضل الآخرة على الدنيا، ويترك الحرام طمعا بالجنة. ولا يتذرع بيوم الفرح ليأتي بما حرمه الله تعالى.

حفلات الزفاف الماجنة التي يرقص فيها الرجال والنساء سويا، ولا يراعى فيها اللباس الساتر، وتقدم فيها المشروبات الكحولية، وتعزف فيها المعازف حتى وقت متأخر من الليل، كلها مظاهر يدعو إليها الشيطان ويزينها للناس.

﴿وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ قَالَ أَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِينًا. قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلَّا قَلِيلًا. قَالَ اذْهَبْ فَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ فَإِنَّ جَهَنَّمَ جَزَاؤُكُمْ جَزَاءً مَوْفُورًا. وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِمْ ‌بِخَيْلِكَ ‌وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا. إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ وَكَفَى بِرَبِّكَ وَكِيلًا﴾ [الإسراء: 61-65]

الأشياء التي يجب تجنبها أثناء حفل الزفاف هي التي يحرمها ديننا. ومن ذلك الرقص المختلط بين الرجال والنساء الأجانب، أو أن ترقص المرأة بحضور الرجال الأجانب، وتناول المشروبات الكحولية، وإزعاج الجيران بالأدوات الموسيقية حتى وقت متأخر من الليل، فإن تم أخذ هذه الأمور في الاعتبار، فإنه يمكن إجراء حفلات الزفاف وفقًا للتقاليد والعادات.

تصنيفات

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.